أخبار مصر

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2023 وموعد فتح باب الحجز

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

يتطلع الكثير من المواطنين إلى رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2023 وموعد فتح باب الحجز، وذلك بعد إعلان الحكومة المصرية عن فتح باب التقدُّم للحصول عليها، يُقدم هذا المشروع عدداً كبيراً من الوحدات السكنية للشباب الذين ينوون الزواج، وتتراوح مساحتها من 75 إلى 90 متراً مربّعاً، غرفتين أو ثلاثة غرف وصالة كاملة التشطيب، سيكون سعر تلك الوحدات متاحًا بسعر التكلفة، الذي يتراوح ما بين 15 إلى 25 ألف جنيه، ويتم تقسيط ثمن الوحدة السكنية على 20 عامًا من خلال خدمات التمويل العقاري بالتعاون مع البنوك المصرية.

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2023 وموعد فتح باب الحجز

يمكن للفرد الراغب في تأجير شقة من الإسكان الاجتماعي لعام 2023 مراقبة حالة طلبه ومعرفة جميع تفاصيل ومعلومات الوحدة السكنية، بالإضافة إلى طريقة الدفع، عن طريق زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ورعاية التمويل العقاري من خلاله.

بإمكانك التواصل بسهولة من خلال الاتصال بالرقم المخصص للخدمة العامة، والذي يُعرف باسم “الخط الساخن”، ويتكون هذا الرقم من ثلاثة أرقام متتالية وهي ١١٨٨-٥٧٧٧-٥٩٩٩، بالإضافة إلى رقم آخر وهو ٠٩٠٠٧١١١٧، ويمكن الاتصال بهذه الأرقام من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً في جميع أيام الأسبوع، باستثناء يومي الجمعة والسبت.

موعد فتح باب الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي 2023

بعد الإقبال الكبير الذي شهدته تجربة الإسكان الاجتماعي للشباب في أول مرة، وبعد حل العديد من المشاكل التي يواجها الشباب بسبب عدم وجود منازل مناسبة للزواج، تم اعتماد فكرة طرح منازل سكنية كحل مثالي لتلك المشاكل الشبابية التي تعاني منها في هذه الفترة.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء قبول طلبات الحصول على وحدات سكنية في الإسكان الاجتماعي المخصص للأسر المتضررة والمصابة بنظام التمويل العقاري، وأشارت أيضًا إلى فتح باب التقديم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي اعتباراً من 15 مايو إلى 15 يونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى